اتجاهات معلمي اللغة الإنجليزية نحو استراتيجية الصف المقلوب في التعليم المدمج ودورها في رفع مستوى التحصيل لدى طلاب المرحلة الابتدائية بجدة

المؤلف

ماجستير كلية التربية جامعة الملك عبد العزيز

المستخلص

الملخص:
تهدف هذه الدراسة إلى معرفة اتجاهات معلمي اللغة الانجليزية نحو استراتيجية الصف المقلوب في التعليم المدمج ودورها في رفع مستوى التحصيل لدى طلاب المرحلة الابتدائية بجدة، ولتحقيق الهدف الأساسي والمبتغى من هذه الدراسة تم تطوير الدراسات والاستبيانات التي وزعت على بعض معلمي اللغة الإنجليزية المسؤولين عن طلاب المرحلة الابتدائية بجدة بعد ان قامت لجنة من المحكمين بالتأكد من صدقها وثبات نجاحها.
كما أن هذه الدراسة بينت الكثير من الاتجاهات الكبيرة التي يستطيع معلمي اللغة الإنجليزية ومختلف معلمي المرحلة الابتدائية نحو استراتيجية الصف المقلوب في التعليم المدمج في رفع مستوى التحصيل لدى طلاب المرحلة الابتدائية بجدة استغلالها، وبناء على نتائج هذه الدراسة فقد أوصى الباحث بتوصيات من أهمها: ضرورة التنويع في استراتيجيات التدريس مع المتعلمين من فئة طلاب المرحلة الابتدائية وضرورة تدريب المعلمين بشكل مستمر على آلية تطبيق استراتيجيات حديثة مع طلبة المرحلة الابتدائية بجدة لتساعدهم على التغلب على مشكالهم في التحصيل.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
Abstract:
    This study aims to know the attitudes of English language teachers towards the flipped classroom strategy in blended education and its role in raising the level of achievement among primary school students in Jeddah. after a panel of arbitrators made sure of its veracity and the consistency of its success.
Also, this study showed many great trends that English language teachers and various primary school teachers can take advantage of towards the flipped classroom strategy in blended education in raising the level of achievement of primary school students in Jeddah to exploit them, and based on the results of this study, the researcher recommended recommendations, the most important of which are: Teaching strategies with primary school students and the need to continuously train teachers on the mechanism of applying modern strategies with primary school students in Jeddah to help them overcome their achievement problems.
 
 
 
 
 
 
 
 
 

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية