فعالية مهارات التفكير في تنمية الثقة بالنفس لطلاب المرحلة الثانوية

المؤلفون

1 كلية الدراسات العليا للتربية – جامعة القاهرة

2 أستاذ علم النفس التربوي كلية الدراسات العليا – جامعة القاهرة

3 مدرس علم النفس التربوي كلية الدراسات العليا – جامعة القاهرة

المستخلص

ملخص :
بحث الدراسة الحالية فعالية مهارات التفكير في تنمية الثقة بالنفس لدى عينة من لطلاب المرحلة الثانوية، وتم استخدام برنامج مهارات التفكير ، ومقياس الثقة بالنفس ، وتوصلت النتائج إلى  فعالية مهارات التفكير ممثلة فى التفكير التركيبى، المثالى ، العملى، التحليلى ، الواقعى ، المسطح ، أحادى البعد ، ثنائى البعد ، ثلاثى البعد في تنمية الثقة بالنفس لدى عينة الدراسة .
الكلمات المفتاحية : مهارات التفكير - الثقة بالنفس -طلاب المرحلة الثانوية.
Abstract :
The current study examined the effectiveness of thinking skills in developing self-confidence among a sample of secondary school students. The thinking skills program and the self-confidence scale were used. The results showed the effectiveness of thinking skills represented in synthetic, ideal, practical, analytical, realistic, flat, one-dimensional thinking. Two-dimensional, three-dimensional in developing self-confidence among the study sample.
 
 
 
 
 
 

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية