ملخص :
بحث الدراسة الحالية فعالية مهارات التفكير في تنمية الثقة بالنفس لدى عينة من لطلاب المرحلة الثانوية، وتم استخدام برنامج مهارات التفكير ، ومقياس الثقة بالنفس ، وتوصلت النتائج إلى فعالية مهارات التفكير ممثلة فى التفكير التركيبى، المثالى ، العملى، التحليلى ، الواقعى ، المسطح ، أحادى البعد ، ثنائى البعد ، ثلاثى البعد في تنمية الثقة بالنفس لدى عينة الدراسة .
الكلمات المفتاحية : مهارات التفكير - الثقة بالنفس -طلاب المرحلة الثانوية. Abstract :
The current study examined the effectiveness of thinking skills in developing self-confidence among a sample of secondary school students. The thinking skills program and the self-confidence scale were used. The results showed the effectiveness of thinking skills represented in synthetic, ideal, practical, analytical, realistic, flat, one-dimensional thinking. Two-dimensional, three-dimensional in developing self-confidence among the study sample.
عبد العزيز, عبد العزيز فؤاد, بدوي, منى حسن السيد, & يوسف, عمرو محمد إبراهيم. (2021). فعالية مهارات التفكير في تنمية الثقة بالنفس لطلاب المرحلة الثانوية. المجلة الدولية للعلوم التربوية والنفسية, 66(1), 84-112. doi: 10.21608/ijeps.2021.241812
MLA
عبد العزيز فؤاد عبد العزيز; منى حسن السيد بدوي; عمرو محمد إبراهيم يوسف. "فعالية مهارات التفكير في تنمية الثقة بالنفس لطلاب المرحلة الثانوية", المجلة الدولية للعلوم التربوية والنفسية, 66, 1, 2021, 84-112. doi: 10.21608/ijeps.2021.241812
HARVARD
عبد العزيز, عبد العزيز فؤاد, بدوي, منى حسن السيد, يوسف, عمرو محمد إبراهيم. (2021). 'فعالية مهارات التفكير في تنمية الثقة بالنفس لطلاب المرحلة الثانوية', المجلة الدولية للعلوم التربوية والنفسية, 66(1), pp. 84-112. doi: 10.21608/ijeps.2021.241812
VANCOUVER
عبد العزيز, عبد العزيز فؤاد, بدوي, منى حسن السيد, يوسف, عمرو محمد إبراهيم. فعالية مهارات التفكير في تنمية الثقة بالنفس لطلاب المرحلة الثانوية. المجلة الدولية للعلوم التربوية والنفسية, 2021; 66(1): 84-112. doi: 10.21608/ijeps.2021.241812