المستخلص:
هدف هذا البحث إلى التعرف على المقصود بالتربية البيئية، والمضامين التربوية البيئية المستمدة من القرآن الكريم والسنة النبوية، والصعوبات التي تواجه تضمين التربية البيئية في التعليم بالمملكة العربية السعودية، وسبل تعزيز التربية البيئية في التعليم بالمملكة العربية السعودية، واستخدم البحث المنهج التحليلي، وتوصل البحث إلى عدداً من التوصيات وهي: وضع خطة لتدريب المعلمين في إكسابهم الاتجاهات الايجابية نحو البيئة، وضرورة تضمين منهج مستقل للتربية البيئية في الجامعات، وتفعيل الأنشطة البيئية فيها.
الكلمات المفتاحية: التربية البيئية، التعليم. Abstract
The aim of this research is to identify what is meant by environmental education, the environmental educational contents derived from the Qur'an and the Prophet's Sunnah, the difficulties facing the inclusion of environmental education in education in Saudi Arabia, ways to promote environmental education in Education in Saudi Arabia, the use of research analytical method, and the research reached a number of recommendations: developing a plan to train teachers in giving them positive trends towards the environment, and the need to include an independent approach to environmental education in universities, and activating environmental activities there. Keywords: Environmental education, education.
العنزي, حصه عبد الله نومان. (2021). التربية البيئية في التعليم بالمملكة العربية السعودية. المجلة الدولية للعلوم التربوية والنفسية, 63(1), 81-98. doi: 10.21608/ijeps.2021.242835
MLA
حصه عبد الله نومان العنزي. "التربية البيئية في التعليم بالمملكة العربية السعودية", المجلة الدولية للعلوم التربوية والنفسية, 63, 1, 2021, 81-98. doi: 10.21608/ijeps.2021.242835
HARVARD
العنزي, حصه عبد الله نومان. (2021). 'التربية البيئية في التعليم بالمملكة العربية السعودية', المجلة الدولية للعلوم التربوية والنفسية, 63(1), pp. 81-98. doi: 10.21608/ijeps.2021.242835
VANCOUVER
العنزي, حصه عبد الله نومان. التربية البيئية في التعليم بالمملكة العربية السعودية. المجلة الدولية للعلوم التربوية والنفسية, 2021; 63(1): 81-98. doi: 10.21608/ijeps.2021.242835