دور المدرسة تعزيز الأمن الفكري لدى طلبة مدارس المرحلة الثانوية في محافظة عنيزة مستخلص البحث:
هدفت الدراسة إلى تعزيز الأمن الفكري لدى طلبة مدارس المرحلة الثانوية في محافظة عنيزة واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي، وتكونت عينة الدارسة من (320) شخص، وتوصلت نتائج الدراسة إلى أن دور المدرسة في تعزيز الأمن الفكري لدى طلبة المرحلة الثانوية في محافظة عنيزة جاءت بدرجة (موافق)، كما أن مقترحات أفراد عينة الدراسة لتفعيل دور المدارس لتعزيز الأمن الفكري لدى طلبة المرحلة الثانوية في محافظة عنيزة و المعوقات التي تحول دون قيام المدارس بشكل فعال في تعزيز الأمن الفكري لدى طلبة المرحلة الثانوية في محافظة عنيزة جاءت بدرجة (موافق)، وأوصت الدراسة إلى تنسيق الجهود بين المدارس والكليات ومؤسسات المجتمع وفق برامج علمية مدروسة لإرساء الوعي الثقافي والتصدي لكل صور التشويه وتأصيل مفهوم العمل التطوعي المنضبط، والمسؤولية الاجتماعية لدى الطلبة لملء فراغهم وتعزيز انتمائهم لوطنهم.
Enhancing intellectual security among secondary school students in Unaizah Governorate Abstract.
The study aimed to enhance the intellectual security of secondary school students in Unaizah Governorate, and the researcher used the descriptive approach, and the study sample consisted of (320) people. The proposals of the study sample members to activate the role of schools to enhance intellectual security among secondary school students in Unaizah Governorate, and the obstacles that prevent schools from effectively promoting intellectual security among secondary school students in Onaizah governorate came to a degree of (OK), and the study recommended to coordinate Efforts between schools, colleges and community institutions, according to well-studied scientific programs, to establish cultural awareness, address all forms of distortion, and consolidate the concept of disciplined volunteer work, and students' social responsibility to fill their void and strengthen their belonging to their homeland.
الخليفة, شعاع بنت خليفة. (2022). دور المدرسة في تعزيز الأمن الفكري لدى طلبة مدارس المرحلة الثانوية في محافظة عنيزة. المجلة الدولية للعلوم التربوية والنفسية, 71(3), 257-302. doi: 10.21608/ijeps.2022.269401
MLA
شعاع بنت خليفة الخليفة. "دور المدرسة في تعزيز الأمن الفكري لدى طلبة مدارس المرحلة الثانوية في محافظة عنيزة", المجلة الدولية للعلوم التربوية والنفسية, 71, 3, 2022, 257-302. doi: 10.21608/ijeps.2022.269401
HARVARD
الخليفة, شعاع بنت خليفة. (2022). 'دور المدرسة في تعزيز الأمن الفكري لدى طلبة مدارس المرحلة الثانوية في محافظة عنيزة', المجلة الدولية للعلوم التربوية والنفسية, 71(3), pp. 257-302. doi: 10.21608/ijeps.2022.269401
VANCOUVER
الخليفة, شعاع بنت خليفة. دور المدرسة في تعزيز الأمن الفكري لدى طلبة مدارس المرحلة الثانوية في محافظة عنيزة. المجلة الدولية للعلوم التربوية والنفسية, 2022; 71(3): 257-302. doi: 10.21608/ijeps.2022.269401