التدريس بأسلوب القصص الرقمية وأثره في تنمية الوعي القيمي

المؤلفون

1 طالب دكتوراه ( أصول التربية ) بكلية التربية بجامعة الملك خالد

2 أستاذ أصول التربية المشارك بكلية التربية بجامعة الملك خالد

10.12816//ijeps.2023.327928

المستخلص

ملخص :
   هدفت الدراسة الحالية إلى بحث التدريس بأسلوب القصص الرقمية وأثره في تنمية الوعي القيمي ، وطبقت هذه الدراسة على مكونة من (132) طالبًا من طلاب الصف الثاني المتوسط  في مادة المهارات الرقمية بمتوسطة عبد الرحمن الناصر بالإدارة العامة للتعليم بالطائف بالمملكة العربية السعودية. وقد إجريت الدراسة ميدانية خلال الفصل الدراسي الأول لعام 1445هـ،وأظهرت النتائج وجود  مستوى مرتفع جدا لأثر التدريس باستخدام القصص الرقمية على تنمية الوعي  القيمي لطلاب الصف الثاني المتوسط وللصعوبات التي تواجه المعلمين في التدريس ، وللحلول  المقترحة للتغلب على صعوبات التدريس من وجهة نظر افراد عينة الدراسة .
 
Abstract:
The current study aimed to investigate teaching using the digital story method and its impact on developing value awareness. This study was applied to a group of (132) second-year intermediate students in the digital skills subject at Abdul Rahman Al-Nasser Middle School in the General Administration of Education in Taif in the Kingdom of Saudi Arabia. The field study was conducted during the first semester of the year 1445 AH, and the results showed a very high level of the impact of teaching using digital stories on developing the value awareness of second-year intermediate students, the difficulties facing teachers in teaching, and the proposed solutions to overcome the difficulties of teaching from the point of view of the study sample members.
 
 
 
 

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية